ادسنس

تعرف علي تفاصيل مباحثات الحكومة لحل أزمة الديون لدي المستثمرين

تعرف علي تفاصيل مباحثات الحكومة لحل أزمة الديون لدي المستثمرين
تعرف علي تفاصيل مباحثات الحكومة لحل أزمة الديون لدي المستثمرين
عقد اليوم المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء اجتماعا بوفد من اتحاد المستثمرين بالإضافة إلي حضور كل من ممثلي البنك المركزي ووزيرة الإستثمار ووزير المالية لبحث حالة الديون التي يدين بها المستثمرين وأصحاب الشركات للبنوك.
وقد خرج المسئولين من هذا الإجتماع دون الإعلان عن حلول واضحة لحل هذه الأزمة المالية التي يعاني منها المستثمرين والتي أثرت علي العملية الإنتاجية في مصر.
وكشف العديد من الخبراء الإقتصاديون وأبرزهم أستاذة الإقتصاد بجامعة عين شمس الدكتورة يمني الحماقي وجوب تعاون الحكومة المصرية مع أصحاب الشركات ورجال الأعمال من أجل سداد مديوناتهم.
حيث تري أنه يوجد بعض الحلول المتمثلة في قيام البنك المركزي والبنوك بإعادة جدولة الديون بحيث يقوم المستثمرون بسدادها علي فترة أطول بالإضافة إلي قيام الحكومة بتدريب العاملين بالقطاع الخاص وذلك لتشجيع المستثمرين وزيادة العملية الإنتاجية التي ضعفت في الفترة الأخيرة.
وذكرت الدكتورة يمني الحماقي أن الولايات المتحدة الأمريكية عندما تعرضت لأزمة مالية اضطرت إلي ضخ أموال هائلة لمساندة هذه الشركات ولعودة العملية الإنتاجية كما كانت من قبل.
وصرحت أن الحكومة بإمكانها انتهاج طرق جديدة لحل أزمة النقص في الموازنة العامة ومن أهمها التعاون مع الشركات والمستثمرين وتسهيل عملية سداد مديوناتهم الدولارية للبنوك.
تعرف علي تفاصيل مباحثات الحكومة لحل أزمة الديون لدي المستثمرين Reviewed by Eslam Hwda on 2:35 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات: