مشروع "مترو الرياض" وسياسة السعودية التقشفية - أخبار البلد

ادسنس

مشروع "مترو الرياض" وسياسة السعودية التقشفية

مشروع "مترو الرياض" وسياسة السعودية التقشفية
مشروع "مترو الرياض" وسياسة السعودية التقشفية

يعد مشروع مترو الرياض أكبر مشروع بنية تحتية فى تاريخ العاصمة السعودية حيث بدأ العمل فى مشروع مترو الرياض اواخر عام 2013 ومن المقرر انجاز المشروع نهاية عام 2018.
.وكشفت شركة إيطالية مشاركة فى مشروع الرياض والذى تبلغ تكلفته 22.5 مليار دولار أن هذا المشروع يمثل أولوية هامة للسلطات السعودية بالرغم من سياستها التقشفية
كما تساهم ايضا فى بناء هذا المشروع الضخم عدة شركات أجنبية وتقود هذه الشركات مجموعة سالينى الايطالية وتساهم معها فى المشروع شركة "الستوم" الفرنسية وشركة "بومبارييه" الكندية و"سيمنز" الألماننية.
وقال مدير مجموعة "سالينى" بييترو بانياتى : ردا على ما إذا كان هناك اى استقطاعات من الشركات المساهمة فى المشروع على هامش مؤتمر اقتصادى أورووبى خليجى فى الرياض "عقدنا مازال نفسه".
واتخذت السلطات السعودية تدابيرها لسرعة انجاز المشروع قبل بدء انخفاض أسعار النفط منتصف 2014 بينما انخفضت ايرادات المملكة من النفط مما أدى إلى اعلان السلطات السعودية عزممها لإتخاذ اجراءات تقشفية لمواجهة عجزها فى الموازنة العامة التى بلغت 79.1 مليار دولار فى عام 2016 متوقعة ان يتم خفض العجز فى الموازنة العامة للمملكة إلى 52.8 مليار دولار قبيل انتهاء 2017.
وشملت اجراءات التقشف خفض الددعم على مواد الإننتاج الأساسية وتأخير انجاز العديد من ممشاريع البنية التحتية.
ويمتد مشروع "مترو الرياض" على مسافة 176 كيلومتر ويشمل ستة خطوط للسكك الحديدية وينضم اليها شبكة طرق للحافلات تمتد على 1150 كيلومتر.
كما من المخطط ان 40% من المشروع سيكون تحنت الأرض .
مشروع "مترو الرياض" وسياسة السعودية التقشفية Reviewed by Eslam Hwda on 1:42 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

منوعات