ادسنس

الدولار يعاود الصعود أمام باقي العملات

الدولار يعاود الصعود أمام باقي العملات
الدولار يعاود الصعود أمام باقي العملات

الدولار الأمريكي يستعيد القوة في تحركات التعاملات في الفوركس ويحظى بالزخم الشرائي من قبل المتداولين ، حيث إنتهت عملية التصحيح للدولار الامريكي وعاد اليوم الجمعة إلى عهده, وفي متابعتنا لتحركات زوج USD/JPY  الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني ، نجد أن السيناريو الأكثر إحتمالاً أن يبدأ زوج العملة في الإرتفاع ليستهدف مستويات 116 و 118 على المستوى القصير.
فكما نرى على المخطط (الشارت) السعري لزوج الدولار الأمريكي مقابل الين الياباني USD/JPY على الإطار الزمني اليومي. أن محاولات الهبوط دون مستويات 112 قد فشلت بل عند هذه المستويات وجدت الأسواق فرص شرائية وبالفعل تولد الزخم الشرائي. اليوم نرى السعر يتجاوز الترند الهابط التصحيحي بقوة شرائية واضحة.
وبالتالي يصبح السيناريو الأكثر إحتمالاً أن نرى الأسواق تستمر في إتجاهها الصاعد لتستهدف مستويات 116 و 118، بل ستسعى الأسواق لتخطي آخر قمة محققة عند مستويات 118، أي على الأجل المتوسط قد نرى محاولات إستهداف مستويات المقاومة عند 1120. بالطبع ضعف العملة اليابانية ساعدت أسواق السهم اليابانية في الإرتفاع ومدعومة أيضاً من إرتفاعات أسواق الأسهم الأمريكية. وبالتالي الإرتفاعات المتزامنة في أسواق العملات والأسهم يزيد من إحتمالية إستمرارية افتجاهات الحالية.
على الجانب الآخر غذا ما هبطت الأسواق ( ويعتبر هذا السيناريو الأقل إحتمالً في ظل الظروف الحالية) واغلقت دون مستويات 112.50 مرة أخرى، سنجد السواق تهبط بصورة متسارعة وتدخل موجة تصحيحية أكبر مما كان متوقع لها وقد تستهدف مستويات الدعم عند 110 و 108 على التوالي، ولكن كما ذكرنا نستبعد هذه السيناريو الهبوطي في ظل الظروف الحالية.
الدولار يعاود الصعود أمام باقي العملات Reviewed by Eslam Hwda on 4:17 م Rating: 5

ليست هناك تعليقات: