التخطي إلى المحتوى
قال القس بولس حليم، المتحدث الرسمي باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية: إن مسلسل الاختيار يمثل عودة للوعي من جديد، فعندما قام المصريون ببناء السد العالي التف الجميع حول القيادة السياسية وشهدت البلاد حالة من الانصهار والتكاتف حيث قاد المشروع مصر إلى تقدم رائع ليس فقط من الناحية الاقتصادية ولكن من ناحية وحدة الشعب المصري وتكاتفهم كلهم نحو هدف واحد وهذا هو سر قوة وتنمية أي وطن.

وتابع في تصريحات إلى “الفجر” أنه “نفس الأمر حدث في حرب 1973 حيث شهد علماء الاجتماع أن معدلات الجريمة قلت عن المعدلات العادية، كل هذا تذكرته حينما وجدت المصريين أمس لا يتحدثون إلا عن مسلسل الاختيار الذي جسد بطولة الكتيبة 103 والتي سطرت ملحمة قتالية أشبه بالأسطورة، ما ساعد على عودة الوعي وتوضيح الانتصار الحقيقي الذي أحدثه شهيد الوطن البطل أحمد المنسي ورفاقه ليس فقط ضد الهجوم الإرهابي أو إظهار بطولة وفدائية الجندي المصري بل بالأضافة إلى عودة الوعي وهذا لا يقدر بثمن.

واختتم بأن مسلسل الاختيار أقوى من الآف الخطب والكتب والمواعظ والبرامج فنتمتى أن تكون جميع مسلسلات رمضان، لها رؤية في ترسيخ القيم الإنسانية التي تبني الشعوب مثل قيم البذل والتضحية والإيثار والمحبة وقبول الآخر والمواطنة.

تطورات كورونا

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الخميس، خروج 223 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4217 حالة.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4798 حالة، من ضمنهم الـ4217 متعافيًا.

تسجيل 774 إصابة بكورونا و16 حالة وفاة

وأضاف أنه تم تسجيل 774 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 16 حالة جديدة.

وقال متحدث الصحة: إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي مصابي كورونا في مصر 15003 حالة و696 وفاة

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الخميس، هو 15003 حالة من ضمنهم 4217 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و696 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

الحكومة تنفي بيع كواشف تشخيص كورونا في الصيدليات

وفي سياق آخر، نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، الترخيص ببيع كواشف تشخيص فيروس كورونا في الصيدليات، وعلى مواقع التواصل الاجتماعي. 

وأكدت وزارة الصحة والسكان، أن جميع الكواشف الطبية المستوردة الخاصة بالكشف على فيروس كورونا، يتم استيرادها لصالح الجهات الحكومية المختصة بالكشف عن الفيروس فقط.

ونوهت بأنه غير مصرح ببيع أو تداول تلك الكواشف في أي جهة أخرى، وأن ما يتم الترويج له هي كواشف مجهولة المصدر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *