التخطي إلى المحتوى

نفى معتز محمد خميس، مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، ما تردد خلال الساعات الماضية حول ظهور حالة مصابة بفيروس كورونا داخل إدارة الأمن بمقر الأكاديمية بالإسكندرية. 

وأكد “خميس” في بيان له، الاثنين، على أن ما تردد شائعة عار تمامًا من الصحة، مشيرًا إلى أن الأكاديمية برئاسة الدكتور إسماعيل عبدالغفار، تحرص حرصا تاما على اتباع كافة التدابير الوقائية اللازمة، التي من شأنها الحفاظ على سلامة جميع العاملين بها، من خلال الالتزام التام بمعايير وإرشادات منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة المصرية. 

وأوضح مدير إدارة الإعلام بالأكاديمية، أنه قبل أكثر شهر أصيب أحد موظفي الأمن بالأكاديمية في القاهرة بأعراض فيروس كورونا، وبعد خضوعه لبروتوكول العلاج تحولت نتائج عينته من إيجابية إلى سلبية، مشددا على عدم وجود أية حالات بين موظفي أمن الأكاديمية بالإسكندرية، وقال: “ليس لدينا ما نخفيه فالعالم أجمع يعاني من تلك الجائحة”.   

وأهاب خميس، بضرورة تحرى الدقة وعدم نشر أو تداول أخبار كاذبة أو معلومات مضللة من شأنها إشاعة البلبلة وإثارة الرأي العام، مؤكدا على ضرورة  توخي الحذر في التعامل مع “السوشيال ميديا”، وعدم الالتفات إلى تلك الشائعات التي تستهدف خلق حالة من البلبلة. 

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الاثنين، خروج 93 مصابًا بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4900 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5481 حالة، من ضمنهم الـ 4900 متعاف.

وأضاف أنه تم تسجيل 702 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، الاثنين، هو 17967 حالة من ضمنهم 4900 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و783 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *