التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور وليد عباس، معاون وزير الإسكان لهيئة المجتمعات العمرانية: إن مصر لم يكن لديها تخطيط عمراني أو خطة قومية في السابق، ولكن أصبح لديها تخطيط عمراني وخطة قومية على مستوى المحافظات، مشيرًا إلى أن مصر أصبحت تسير وفقًا خطة متكاملة.

وأشار “عباس”، خلال حواره مع برنامج “بناة المستقبل”، المذاع على فضائية “المحور”، إلى أن مصر لم يكن لديها رؤية واضحة قبل عام 2014، معلقًا: “الخطط كلها كانت محطوطة في الدرج”، ولكن الآن هناك رؤية واضحة وكاملة للدولة، زلديها 35 مدينة من مدن الجيل الرابع.

وكشف معاون وزير الإسكان لهيئة المجتمعات العمرانية، عن تأثير أزمة فيروس كورونا على إنجاز المشروعات، قائلًا: إن أزمة كورونا من الممكن أن تؤخر بعض البرامج الزمنية، ولكنها لن تؤثر على المشروعات.

وأضاف أن أزمة كورونا ستجعلهم يعيدون النظر في أعداد المستشفيات داخل المدن الجديدة، موضحًا أنهم سيحتاجون زيادة عدد المستشفيات داخل المدن الجديدة لمواجهة أي ظروف طارئة.

خروج 157 مصابا بكورونا من مستشفيات العزل

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى الآن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة: إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

تسجيل 783 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 11 حالة 

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي عدد المصابين 15786 و707 وفيات

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *