التخطي إلى المحتوى

سجلت محافظة البحيرة، أمس السبت، 25 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، مقيمين بعدد 9 مراكز، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم، بينما تعافت 12 حالة بمركز التعليم المدني بدمنهور، بعد تحول حالاتهم من إيجابي إلى سلبي. 

 

واتخذت مديرية الشئون الصحية بالبحيرة كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية من خلال فرق الترصد وإدارة الطب الوقائي مع الحالات الإيجابية، بمراكز دمنهور وكفر الدوار وأبو حمص وإيتاي البارود والدلنجات وكوم حمادة والمحمودية والرحمانية وحوش عيسى، والتي ظهرت نتائج تحاليلهم اليوم وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج. 

 

وتم رش وتعقيم منازل المصابين الـ 25 وذلك في 9 حالات بمركز ومدينة دمنهور بينهم طفل وطبيبين يعملان بمستشفى دمنهور التعليمي وحميات دمنهور وتم غلق العيادات الخاصة بهما بقريتي سنهور وشرنوب، و6 حالات بمركز كفر الدوار، وحالتين بمركز أبو حمص، وحالتين بمركز ومدينة إيتاي البارود، وحالتين بمركز الدلنجات، وحالة بمركز كوم حمادة، وحالة لسائق بمدينة حوش عيسى، وحالة لموظف بالكفر الجديد بمركز الرحمانية، وأول حالة بمدينة المحمودية لسيدة مسنة. 

 

وفي سياق متصل، غادرت 12 حالة مركز التدريب المهني للعزل الصحي بعد تعافيهم وتحول حالاتهم من إيجابية إلى سلبية لافتا إلى أن جميع حالات المصابين الصحية بالمركز جيدة ومستقرة، وجار متابعتهم على مدار الساعة من قبل الفريق الطبي بالمركز، كما أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج بالمركز 92 حالة من عدة محافظات. 

الصحة: تسجيل 727 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا.. و28 حالة وفاة

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4628 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *