التخطي إلى المحتوى

قال الدكتور جمال شعبان مدير معهد القلب السابق، إن البعض منا لا يعرف الفارق بين نبضات القلب ودقاته، موضحا إن الأولى يمكن معرفتها عن طريق لمس اليد فيما تعرف الأخري بسماعة الطبيب.

وأضاف شعبان، خلال برنامج “ربي زدني علما”، المذاع على قناة “صدى البلد”، أن تضخم القلب من الممكن أن يكون فى الجدار فقط، ومن الممكن أن يكون فى القلب بأكمله، وهذا قد يكون بسبب عيب خلقى ولذلك فالسير مجدي يعقوب يعمل على علاج مثل هذه الحالات.

وأشار الدكتور جمال شعبان، إلى أن الأورطي قد يصاب بالتمدد ولذلك، فالمصاب يجب عليه الذهاب سريعا إلى الطبيب لعلاجه مبكرا قبل أن يضطر لعلاجه، للتدخل الجراحي.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء اليوم، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى الآن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرًا إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *