التخطي إلى المحتوى
شهدت محلات بيع الحلوى بمدينة دمنهور بمحافظة البحيرة، اليوم السبت، زحامًا شديدًا من المواطنين لشراء حلوى عيد الفطر المبارك، وذلك رغم تحذيرات الدولة من ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

ووقف المواطنون في تجمعات كبيرة أمام “الفراشة” التي وضعها أصحاب محال الحلوى لعرض منتجاتهم في شوارع المدينة، دون أخذ الاحتياطات الكافية من ارتداء الكمامات والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

كانت محافظة البحيرة، سجلت أمس الجمعة، 20 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، بينهم ممرضة بمستشفي صدر دمنهور، وتم تحويلهم للحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم، وتعتبر عدد الإصابات تراجعا ملحوظا مقارنة بالأيام القليلة الماضية والتي تخطت الـ30 حالة يوميًا.

وجاءت حالات الإصابة على النحو التالي: 5 حالات بمركز كفر الدوار، 9 حالات بمركز ومدينة دمنهور بينهم ممرضة بمستشفي صدر دمنهور 41 عاما ليرتفع بذلك عدد المصابين بالمستشفي إلى 12 حالة بينهم حالة وفاة، حالتين بقرية زاوية حمور بمركز الدلنجات مخالطين لحالة إيجابي، حالة لجزار مقيم بقرية أيكا بمركز أبو المطامير، حالتين لشقيقين بمركز بدر مخالطين لوالدهما الايجابي، وحالة بمدينة ادكو.

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن خروج 254 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4628 حالة حتى اليوم.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 5192 حالة، من ضمنهم الـ 4628 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 727 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 28 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم، السبت، هو 16513 حالة من ضمنهم 4628 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و735 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما تم تخصيص الخط الساخن “105”، و”15335″ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *