التخطي إلى المحتوى

أجرى الإعلامي أحمد موسى، اتصالا هاتفيا بالخط الساخن بالقاهرة لاستقبال حالات فيروس كورونا المستجد -كوفيد 19-، بشكل مفاجئ على الهواء، للاستفسار عن إمكانية وسهولة التواصل من جانب المواطنين.

ومن جانبه رد الموظف المسؤول عن تلقي اتصالات بالخط الساخن، على موسى، في برنامج “على مسئوليتي”، المذاع عبر قناة “صدى البلد”، وقال: “بدأنا العمل منذ 4 أيام، ونعمل على مدار الـ24 ساعة بشكل يومي، حيث يصلنا ما يقرب من 50 شكوى، ودوري هو إبلاغ الشئون الصحية ببيانات المريض لكي تتواصل معه بشكل سريع، وأيضًا نستمر في المتابعة بعد ذلك لحين معرفة آخر تطورات حالته وما وصل إليه”.

وأضاف: “هناك حالة منذ نصف ساعة في المقطم يعاني من السخونة وفقدان حاسة التذوق والشم، وأبلغت الشئون الصحية ببياناته والمخالطين له، وأبدأ مهام عملي من العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً، وتلقينا في المتوسط حوالي 50 شكوى”.

واختتم: “الحالات التي تلقيناها، من المقطم والشرابية وشبرا ومدينة نصر وغيرها، وشرق القاهرة الأكثر اتصالًا للاستفسار والإبلاغ عن حالات كورونا، بينما غرب القاهرة هي الأقل، ومحافظ القاهرة، يتلقى كل ساعتين تقريرًا تفصيليًا بشأن الاتصالات والحالات التي نستقبلها هاتفيًا”.

وفي سياق منفصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى أمس.

وأوضح مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8371 حالة، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 36 حالة جديدة.

وقال إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي “القاهرة، الجيزة والقليوبية”، بينما سجلت محافظات “البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء” أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الأربعاء، هو 28615 حالة من ضمنهم 7350 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1088 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس “كورونا المستجد”، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن “105”، و”15335″ ورقم الواتساب “01553105105”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *