التخطي إلى المحتوى

تناول مسلسل “الاختيار” في حلقة أمس، تفاصيل كمين البرث وما أظهره الجنود من بسالة في الدفاع عن مصر، حيث هاجم عدد من التكفيرين بالسيارات المفخخة والرشاشات والمدافع، الكمين في منطقة البرث، وقتلوا 26 جنديًا على رأسهم العقيد أحمد منسي قائد الصاعقة القوة 103، والعقيد خالد مغربي قائد وحدة الإسناد، وتمكن بعض الأفراد من النجاة فما هي قصص الناجين من كمين البرث. 

 

اسماء الناجون 

أغارت الطائرات الحربية على التكفيرين الذين هجموا كمين البرث، وهو ما حافظ على حياة بعض الناجين من كمين البرث من المصابين الذين لم يكتب لهم الله الشهادة، وبقوا على قيد الحياة، واستبسل آخرين في الدفاع عن الموقع وصد هجوم الإرهابيين، ولم يسقطوا شهداء، وهم: جندي مجند خالد علي موسى، والبطل ملازم أول عبدالعزيز الناجي، والبطل المقاتل محمد طلعت السباعي. 

 

خالد موسي  

يعد المجند خالد علي ابن صعيد مصر، أحد الناجين من حادث كمين البرث، الذي استشهد فيه أبطال الكتيبة 103 صاعقة “رجالة منسي”، وخرج من المعركة بإصابات خفيفة، وقال خالد علي في تصريحات صحفية سابقة، إنه كان يستعد لينهي خدمته العسكرية قبل الحادث بـ6 أشهر. 

 

أكد “علي”، أنه مازال على تواصل بشكل مستمر مع أهالي شهداء البرث، ويطمئن عليهم، معقبا: “أول مرة قابلت منسي في 2015، بكتيبة 103 صاعقة، وكان ينهى الخدمة في الكتيبة 103 صاعقة، كان شخصية محترمة، لا يفرق بين عسكري ورتبة، وحضرت واقعة استشهاده، وفي يوم الاستشهاد قالي اركب عربية تانية ” 

 

أضاف “علي”، أنه في يوم الحادث بلغ الشهيد محمود صبري على الجهاز عن سيارة قادمة على المطب، وبلغت “حرس سلاح”، وحدثت اشتباكات معها وظهرت أعداد مهولة من التكفيريين، وكتلة نار من كل الاتجاهات”. 

 

الضابط عبدالعزيز

حكي ملازم أول عبدالعزيز ضابط الحرب الإلكترونية، تفاصيل معركة منطقة البرث، وقال: “كنت مسئولا عن جهاز الاتصالات وأراقب تحركات الإرهابيين، يوم الحادث صحيت على صوت طلقات النار وسباعي بيأخذ السلاح من جنبي”. 

 

أضاف “عبدالعزيز”: حدث انفجار هز الغرفة، فصعد جهاز اللاسلكي إلى السقف، وأنا اتحبست وسط الركام وأتي لي شبراوي والعسكري هرم وانتشلوني، وخرجت ووجدت النقيب محمد صلاح مغمى عليه يستوعب الموقف ومعه عسكري وشفت حسانين بيستشهد قدامى”. 

 

وأوضح، أن القائد منسي طلع سلم السطوح وعمل ارتكاز على السلم لاصطياد الإرهابيين، وحمس الكتيبة، قعد يقول: “اثبتوا يا رجالة ماتقلقوش الدعم في الطريق والكل يرد إحنا معاك يا فندم”. 

 

واستطر: “فجأة سمعت واحد على الجهاز بيقول مش عارفين نطلع لمنسي، وجاتلى طلقة دخلت في إيدى الشمال كسرت العضم وقطعت الأوردة ثم انقطع صوت المقدم منسي عنى، ولم أدري سوى وأنا في الرعاية وسمعت نبأ استشهاد الأبطال. 

 

يعتبر مسلسل “الاختيار”، بطولة أمير كرارة، وأحمد العوضي، ودينا فؤاد، وسارة عادل، وضياء عبدالخالق، وعدد من ضيوف الشرف، تأليف باهر دويدار، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة سينرجي، ويجسد قصة الشهيد البطل أحمد صابر منسي الذي استشهد في منطقة البرث في 2017 والإرهابي هشام عشماوي. 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *