التخطي إلى المحتوى

حذرت وزارة التنمية المحلية، المواطنين المعتدين على أملاك الدولة، بأنه لا تهاون معهم، وسيتم شن حملات إزالة التعديات على أملاك الدولة والأراضي الزراعية، خلال إجازة عيد الفطر، .

وشددت الوزارة في توجيهاتها للمحافظين ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن والوحدات القروية، على ضرورة المرور بصورة دورية في نطاق عملهم لرصد أي مخالفات خاصة خلال أيام الإجازات بمناسبة عيد الفطر المبارك وإزالتها على الفور.

وأعلن اللواء محمود شعراوي، وزير التنمية المحلية، في تصريحات سابقة، نجاح الدولة خلال الفترة من 18 مارس الماضي، حتى 19 مايو الجاري، في القيام بـ6694 إزالة واسترداد ما يقرب من 5 ملايين متر مربع و16 ألف فدان من أراضي وأملاك الدولة بعد التعدي عليها من بعض المواطنين بمختلف محافظات الجمهورية بإقامة مبانٍ وأسوار عليها، وكذا بالزراعة عليها مستغلين الظروف التي تمر بها الدولة خلال الفترة الحالية في أثناء تطبيق الإجراءات الخاصة بمواجهة انتشار فيروس كورونا.

وأضاف الوزير، أن التقرير أشار إلى أن المحافظات نجحت بالتنسيق والتعاون مع مديريات الأمن وقوات إنفاذ القانون في إزالة 5210 حالات تعدٍ بالبناء على أراضى أملاك الدولة واسترداد نحو 5 ملايين متر مربع.

 

كما تم إزالة 1484 حالة تعدٍ بالزراعة على أراضي أملاك الدولة ليصل إجمالي الأفدنة المستردة بعد التعدى عليها من المواطنين بالزراعة نحو 16 ألف فدان، كما تم إزالة 6525 حالة لمخالفات البناء على مساحة 873 ألف متر مربع، كما تم إزالة 12974 حالة إزالة لتعديات بالبناء على 3487 فدانا أرض زراعية ملكية خاصة للمواطنين.

وأشاد “شعراوي” بالجهود التي قامت بها المحافظات حتى الآن لإزالة كافة التعديات على أراضى أملاك الدولة والبناء المخالف،مشددا علي ضرورة استمرار الأجهزة التنفيذية بالمحافظات فى إزالة جميع مخالفات البناء والتعديات على الفور وعدم التهاون مع من يستغلون الظروف الحالية لمواجهة فيروس كورونا، ويقومون بالبناء بالمخالفة للقانون، أو التعدى على أملاك الدولة والبناء على الأراضى الزراعية.

خروج 157 مصابا بكورونا من مستشفيات العزل

 

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الجمعة، خروج 157 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 4374 حالة حتى الآن.

من جهته، قال مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة: إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 4960 حالة، من ضمنهم الـ 4374 متعافيًا.

تسجيل 783 إصابة جديدة بكورونا ووفاة 11 حالة 

وأكد متحدث الوزارة، في بيان رسمي، تسجيل 783 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 11 حالة جديدة.

وأوضح أن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

إجمالي عدد المصابين 15786 و707 وفيات

وأشار إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الآن، هو 15786 حالة من ضمنهم 4374 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و707 حالات وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان، رفع استعداداتها بجميع المحافظات، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وتم تخصيص الخط الساخن 105، و15335 لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *