التخطي إلى المحتوى
انتهت منذ قليل شاشة قناة “النهار دراما” من عرض الحلقة 30 من مسلسل جمع سالم للنجمة زينة، ويعرض المسلسل طوال شهر رمضان الكريم.

وشهدت الحلقة 30 من مسلسل جمع سالم، تطور كبير في الأحداث بعدما عاد الفنان حازم سمير نجل الفنان عماد رشاد “فاروق” بعد غياب استمر سنوات عديدة، وسأله والده فاروق عن سبب غيابة كل هذه السنوات عنه، فجاوب عليه قائلًا:”أنه لم يتسطيع التواجد في مصر بعد نجاح حبيبته الفنانة زينة “مريم”.

ثم أخبره أنه تزوج من فتاة غير مصرية وأنجب منها طفل أطلق عليه اسم “فريد”، ثم أعطها التليفون لكي يشاهد زوجته ونجله، بالتالي شعر والده بالسعادة عندما رأى صورتهم.

أخبر ضابط المباحث المسؤل عن قضية الفنان ميدو عادل ووالدة بالتبني الفنان عبد الرحمن ابو زهرة، أنه كان يعرف حقيقة نسبة حيث شاهد عندما أخرجه الفنان عبد الرحمن ابو زهرة من تحت الأنقاض.

و كان في ذلك الوقت ملازم أول فطلب منه والده بالتبني أن يساعد الشيخ يوسف في الوصول إلى أشقائه ولكن لم يخبره عن حقيقية وجودهم لكي يزداد خبرة في الحياة.

فتفأجاة الشيخ يوسف من حديث الضابط ثم بكى وترحم على والده.

أجبرت الفنانة دلال عبد العزيز “هاجر” والدة الفنانة زينة “مريم” بالتبني على الدخول المستشفى للتعالج من المخدرات، وذلك بعدما رأتها تتناول جرعة من المخدرات في الحلقة 29.

و في المشهد الثاني دخلت مريم المصحة لمدة أسبوعين وكان يوميًا يرسل لها حبيبها الفنان محمد علاء “شريف” باقة من الورود.

قامت الفنانة سلوى خطاب “ناهد” بزيارة الفنانة زينة “مريم” في المستشفي، وقدمت لها الشكر لأنها كشفت لها حقيقة الفنان سامح الصريطي “فوزي حرب” وحقيقة فساده، كما أنها انقذتها من شره، ثم طلب منها أن تتعاقد معها على بناء مستشفى لعلاج الفقراء، ولكن مريم رفضت لأنها ليس لديها وقت لذلك المستشفى لانشغالها بأشقائها والمستشفى الخاصة بها.

ورغم رفضها التعاقد أخبرتها ناهد أنها عنيدة ومصرة على التعاقد معاها لذلك يجب عليها التفكير اولًا ثم أتخاذ القرار.

وسيطر الحزن على الفنانة ملك قورة “سارة” بعدما فقدت والدتها في الحلقة 29 بعد إجرائها عملية جراحية في القلب،.

وفي يوم عيد الأم قامت سارة بشراء هدية لوالدتها وخلت غرفتها ونامت على سريرها وتخبر وسادتها عن الهدية وعن اشتيقائها لها وهي تبكي وتصرخ.

وفي المشهد الثاني طلب الفنان أيمن عزب “عادل” والد سارة بالتبني أن تستعد للسفر مع حبيبها فادي ولكنها رفضت السفر معه، لأن والدتها كانت رافضة ذلك.

وأخبرت الفنانة زينة “مريم” شقيقها الفنان ميدو عادل “الشيخ يوسف” أن الفنانة ملك قورة “سارة” هي شقيقتهم الرابعة التي كانوا يبحثان عنها، فتصدم الشيخ يوسف من الخبر وطلب من مريم أن يخبرها بأنها شقيقتهم ولكنها رفضت لأن سارة صغيرة ولم ترأى والديها الحقيقين لذلك لابد علينا أن نصبر حتى تكبر ونخبرها.

قام الفنان حازم سمير بزيارة حبيبته السابقة الفنانة زينة “مريم” في المستشفى أثناء تلقيها العلاج من الإدمان وأعطاها باقة من الورود، وعندما رأته مريم اتصدمت لأنها لم تتوقع أن يعود بعد سنوات من الغياب.

ثم سألته عن سبب سفرة وغيابه هذه السنوات، فجاوب عليها قائلًا:”عندما كنت ابحث عن وظيفة قرأت في صحيفة مقال عنك فوجدت أن السفر أفضل شئ حتى لا تفسد علاقتنا.

وأخبرها أنه تزوج من فتاة غير مصرية وأنجب منها طفل أطلق عليه “فريد”، ثم جاء الفنان محمد علاء “شريف” وقطع حديثهم وسأل مريم هل شعرت بالراحة بعدما رأته وعرفت منه سبب غيابه، فجاوبته قائلة:”نعم”.

أثناء تحضير الفنانة دلال عبد العزيز “هاجر” والفنانة زينة “مريم” وشقيقتها الفنانة ملك قورة “مريم” الغداء وانتظارهم للفنان ميدو عادل “الشيخ يوسف” وحبيبته الفنانة رنا سماحة “رغدة” فجائهم الشيخ يوسف بخروج الفنان محمد شاهين “يونس” من السجن، مما جعلهم يشعرون بالفرحة الشديدة.

وتناولوا الغداء لأول مره مع بعض وسط حالة من الحب والضحك والفرحة.

عادت الفنانة زينة “مريم” من جديد للعمل في االمستشفى الخاص وإجراء العمليات بعدما نصحها الطبيب الخاص بها عدم إجراء عمليات لأن حالتها الصحية لم تستقر حتى الآن.

وأثناء دخولها المستشفى الخاص بها تخيلت والدها وهو سعيد بها وبمكانتها في المجتمع، وتخبره أنها نفذت كل ما وعدته به، وانتهت أحداث المسلسل على ذلك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *