التخطي إلى المحتوى

قام نادي الزمالك برئاسة المستشار مرتضى منصور، برفع لافتة ضخمة على أبواب مقره الرئيسي بـ”ميت عقبة”، للتأكيد على أحقيته في لقب نادي القرن الإفريقي، في تصرف أثار اندهاش الجميع، حيث حصل الغريم التقليدي الأهلي على هذا اللقب عن القرن العشرين، من الإتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف” قبل 20 عامًا.

مرتضى منصور يُعلن الزمالك نادي القرن الإفريقي:

يري مرتضى منصور أحقية نادي الزمالك بالحصول على لقب نادي القرن الإفريقي عن القرن العشرين، حيث قام بتشكيل لجنة من أعضاء مجلس إدارة القلعة البيضاء، لتجهيز ملف كامل لتقديمه للإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، والمحكمة الرياضية للمطالبة بنزع لقب نادي القرن من الغريم التقليدي الأهلي ومنحه للزمالك لكونه الأكثر تتويجا بالبطولات القارية القرن الماضي.

  

ولكن يبدو أن مرتضى منصور تعجل الخطوات ولم ينتظر تقديم الملف للإتحاد الدولي والمحكمة الرياضية وأعلن الزمالك نادي القرن الإفريقي برفع لافتة ضخمة على أبواب النادي مكتوب عليها: ” نادي الزمالك نادي القرن الحقيقي بالبطولات والإنجازات، وليس بالمحسوبية والمجاملات”، في إشارة لحصول الأهلي على اللقب بالمجاملات وليس بالإنجازات التي حققها خلال القرن العشرين.

رئيس الزمالك يمنح فريق اليد كأس “فالصو” عام 2006

ما حدث من مرتضى منصور برفع لافتة على أبواب القلعة البيضاء وإعلان الزمالك نادي القرن الإفريقي، ليس الأول بالنسبة لأزمات “سيادة المستشار” المتكررة منذ رئاسته للزمالك، حيث اعتاد منح الفرق الرياضية المختلفة بالنادي الألقاب والبطولات المُزيفة والغير شرعية ضاربا عرض الحائط الإتحادات الرياضية، مثلما حدث مع فريق كرة اليد في نهائي كأس مصر عام 2006 أمام الأهلي.

افتعل مرتضى منصور أزمة عنيفة مع حسن مصطفي رئيس الإتحاد الدولي والمصري لكرة اليد عام 2006 مما ترتب عليها منعه من حضور نهائي كأس مصر بين الأهلي والزمالك، وهدده بتوقيع عقوبات قاسية على الفريق حال مخالفة التعليمات، وهو ما حدث حيث تواجد رئيس القلعة البيضاء في الصالة الرئيسية بإستاد القاهرة، ليتم إيقاف المباراة وإعلان الأهلي بطلًا للكأس، وما كان من رئيس الزمالك إلا أنه أحضر كأسًا مقلدًا تم شراءه ومنحه لفريق واحتفل به مع اللاعبين في مشهد غريب للغاية.

  

مرتضى منصور يُعلن تتويج الزمالك بالدوري بعد الفوز على الأهلي “البطل”

أعلن ايضًا مرتضى منصور تتويج الزمالك بطلًا للدوري الممتاز موسم 2017 / 2018 رغم احتلال فريقه المركز الرابع بالبطولة برصيد 61 نقطة، وبفارق 27 نقطة كاملة خلف فريق الأهلي “المتصدر”، وذلك لمجرد فوز فريقه على الفريق الأهلاوي بنتيجة 2 / 1 في الجولة الـ34 والأخيرة من المسابقة المحلية.

وخرج مرتضى منصور بعد  مباراة القمة التي جمعت الفريقين في 26 أبريل لعام 2018 والتي انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدفين مقابل هدف، وصرح قائلًا: ” الأهلي بطل الدوري، والزمالك فاز على بطل الدوري، إذًا الزمالك هو بطل الدوري “، في تصريح كوميدي آثار موجة من السخرية ضده على مواقع التواصل الاجتماعي وقتها.

  

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *